Facebook فايسبوك تفكر في حظر الإعلانات السياسية خلال الانتخابات الأمريكية القادمة



أفادت وكالة بلومبرج نيوز يوم الجمعة نقلاً عن مصادر مطلعين بأن  شركة  Facebook فيسبوك تدرس فرض حظر على الإعلانات السياسية على شبكتها الاجتماعية في الأيام التي تسبق انتخابات 3 نوفمبر في الولايات المتحدة.
وأضاف التقرير أن الحظر المحتمل قيد المناقشة فقط ولم يتم الانتهاء منه.  في حين لم تعلق فيسبوك على ما ورد في هذا التقرير.
   و كانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تعرضت لانتقادات بسبب سياستها المتمثلة في إعفاء إعلانات السياسيين وخطابهم من التحقق  و التدقيق. في العام الماضي ، مما دفع  شركة Twitter  تويتر المنافس الأبرزإلى حظر الإعلانات السياسية ، غير أن Facebook حينها أكد أنه لا يريد خنق الخطاب السياسي.
بنما لم يصدر بالمقابل أي تعليق من حملة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب وحملات المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن .
ونشرت حملة بايدن الشهر الماضي رسالة مفتوحة إلى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج تدعو الشركة للتحقق من إعلانات السياسيين في الأسبوعين قبل الانتخابات. وفي تعليق على تويتر يوم الجمعة ، أشار المدير الرقمي لبايدن روب فلاهيرتي إلى قضية التضليل في المحتوى غير المدفوع على الموقع. وقال على تويتر: "تذكير ضروري بأن مشاكل فيسبوك تتعلق بنسبة 80٪ بشأن المحتوى غير المدفوع ، وبالتالي فإن أي شيء يفعلونه بشأن المحتوى المدفوع هو محاولة لإلهائك".
من جانب آخر أثار فيسبوك جدلا واسعا و استياء بين الموظفين والمشرعين في الأسابيع الأخيرة بسبب قراراته بعدم التصرف على المنشورات التحريضية من قبل الرئيس.
وكان قع أكثر من 900 معلن على مقاطعة إعلانية على فيسبوك ، نظمتها مجموعات حقوقية مدنية للضغط على أكبر شبكة إعلام اجتماعي في العالم لاتخاذ خطوات ملموسة لمنع خطاب الكراهية والمعلومات المضللة ، في أعقاب وفاة جورج فلويد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق